توقف عملية التصحيح بمراكش بسبب الفوضى وسوء التسيير

image_pdfimage_print

جامع الفنا بربس/ سعيد أوحديف

أوقف أساتذة مادة التربية الإسلامية والفرنسية ومادة اللغة العربية والاجتماعيات ، عملية التصحيح بمراكز المخصصة لهذه العملية،احتجاجا على الإ رتجارلية التي اتسمت بها عملية التواصل والاخبار التي تفنن في توزيعها أطراف مختلفة عبر موقع التواصل الإجتماعي” الواتساب” و عدم إيلاء الجهات المسؤولة بالأكاديمية الجهوية الأهمية التي يجب أن تصاحب هذه العملية.
فضلا عن التعويضات الهزيلة وتكليفهم بمهمة الحراسة خارج مؤسساتهم مع تعرضهم للعنف من التلاميذ و اولياء امورهم . وقد نددوا في عريضة استنكارية مرفوعة إلى الجهات المسؤولة تتضمن نقاط اخرى كهزالة التعويضات على التصحيح وعناء التمكن منها. وكذا الظروف التي تمر بها العملية داخل فصول الدراسة من ضيق الكراسي و الطاولات وبعد مراكز التصحيح عن مقرات العمل .
هذا وقد تشبت البعض بحق اختياره في الشروع في عملية التصحيح بينما ارجأ البعض العملية الى يوم الاثنين المقبل 25/6/2028 . مما خلف فوضى بين المكلفين بالتصحيح ادت الى ملاسنة بين البعض .

مواضيع ذات صلة

One Thought to “توقف عملية التصحيح بمراكش بسبب الفوضى وسوء التسيير”

  1. مصحح اللغة الفرنسية

    كاتب هذه السطور المرتجلة هو مدير مركز التصحيح الذي يدعي انه فيه مشاكل سببها هو بالضبط لعدم تواصله مع الاساتذة. كنّا بالمركز على الساعة 8 وتم احضار المواضيع على الساعة 9. خلال مدة الانتظار سمعنا من الاستاذ كلام لا مسؤول . هو من قال ان رؤساءه بعيدين عن تدبير هذه الامتحانات وأمرنا ان نعود ادراجنا ونأتي يوم الاثنين كما ناقشنا في التعويضات وضرب لنا مثلا عن الوقفات الاحتجاجية في ارجاء الوطن. لم يكن مستعدا للاشراف على التصحيح يوم السبت ربما كان له امر مهم . حضرت لجنة عن المديرية وناقشنا الموضوع وقرر البعض نظرا لالتزاماتهم مع اسرهم ان يبدءون التصحيح يوم الاثنين بينما انطلق التصحيح مع اخرين. نحن غير مسؤولين عن ما كتب في هذا المقال. فليتحمل عواقب النشر.

Leave a Comment