بالفيديو.. مدير أكاديمية مراكش يدخل على خط الإشاعة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل حول إمتحانات الثالثة إعدادي

image_pdfimage_print

جامع الفنا بريس/درعة المصطفى

شهد مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش/أسفي صباح الأمس الثلاثاء 26 يونيو الجاري، لقاءا تواصليا تحت إشراف السيد المدير الجهوي وبحضور مختصين تربويين في وضع إمتحانات
مادة “علوم الحياة والأرض” مع فعاليات المجتمع المدني وذلك للوقوف على ما تم تداوله عبرمواقع التواصل الإجتماعي  فيما يخص أحد الأسئلة التي تم إدراجها على مستوى الجهة في الإمتحانات الأخيرة التي خاضها تلاميذ السنة الثالثة اعدادي.

وقد جاء هذا اللقاء لتدارس مدى مصداقية ما تم تداوله من طرف بعض المنابر الإعلامية بخصوص إدراج سؤال تركيب أستعملت فيه مصطلحات مركبة غير مدرجة في المقرر الدراسي لمادة علوم الحياة والأرض ، وهو الأمر الذي جعل التلاميذ المتبارين عاجزين عن الإجابة عليه ، ما تسبب  في حصولهم على نقط سلبية.

وقد خلص الإجتماع إلى ضحد كل هاته المزاعم جملة وتفصيلا ، باعتبار السؤال قيد الجدل يوجد بالمقرر الدراسي لمادة علوم الحياة والأرض لسنة 3 إعدادي إضافة إلى أن مؤشرات التصحيح  بالنسبة لمنطقة الرحامنة والحوز على سبيل المثال اثبتث قدرة التلاميذ على الحصول على نقط وصلت أعلاها 19/20 مما يؤكد أن السؤال كان في متناول المتبارين.

وقد اختتم اللقاء بكلمة السيد المدير الجهوي للتربية والتكوين حيث عبر عن سعادته بالاهتمام الذي توليه فعاليات المجتمع المدني فيما يخص الشأن التربوي بالجهة باعتبارهم شريك أساسي لتطوير المنظومة التربوية، كما شدد على ضرورة تظافر الجهود المشتركة من أجل الرقي بالقطاع على صعيد الجهة في ظل النتائج المشرفة التي
احتلتها مدينة مراكش على الصعيد الوطني .

مواضيع ذات صلة

One Thought to “بالفيديو.. مدير أكاديمية مراكش يدخل على خط الإشاعة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل حول إمتحانات الثالثة إعدادي”

  1. عائشة

    اولا المقرر الدراسي لا يعتبر مرجعا و خطأ فادح أن يكون مفتش تربوي من واضعي الامتحانات و تخفى عليه هذه التفصيلة الدقيقة فالمراجع المعتمدة و التي توثق تعاقد الوزارة مع أساتذة المادة و توحد عملهم هي التوجيهات التربوية و الإطار المرجعي …. و لم يتطرق سعادته لتمارين اخدت من الامتحان الوطني للباكالوريا لدروة الاستدراكية 2016 و تمرين الجهاز العضلي اخد من تمارين و حلول لإحدى السلاسل الخاصة بالباكلوريا أيضا زد عليه أن الامتحان لا يراعي القدرات الإدراكية للمتعلمين في هذا المستوى و زيد و زيد. …..

Leave a Comment