غرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة

image_pdfimage_print

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات والتي كانت أدها التي في حق أولمبيك أسفي.

وحسب بلاغ اللجنة، فقد تقرر معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه 4 مباريات بدون جمهور نافذة، وتغريمه 80 ألف درهما، وتأدية واجب الخسائر التي  تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش، بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي.

كما تمت معاقبة نادي الكوكب المراكشي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، وكذا اقتحام أحد مشجعيه لأرضية الملعب مما أذى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه لأولمبيك أسفي، وتوقيف لاعبه مهدي زاية لـ3 مباريات نافذة وتغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في ذات المباراة.

أما بالنسبة للعقوبات المتعلقة باستعمال الشهب الاصطناعية، تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 65 ألف درهما لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثامنة، ورميه للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بمولدية وجدة.

وتغريم نادي أولمبيك خريبكة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهير للشهب الاصطناعية أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم، الأخير الذي تم تغريمه هو الآخر مبلغ 30 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية.

فيما تم تغريم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 2000 لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، وتغريم أولمبيك خريبكة نفس المبلغ لجمعه 4 إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وتغريم شباب الريف الحسيمي مبلغ 2000 هو الآخر لجمعه 5 إنذارات في المباراة التي جنعته بنادي يوسفية برشيد.

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment