بالصور.. مشاريع تنموية وسوسيوتربوية ترى النور بمدينة مراكش .

image_pdfimage_print

احتفاءا بالذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي اليوم السبت ، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية والثقافية والسوسيورياضية ، التي من شأنها أن تعزز البنيات والمرافق السوسيو تربوية والرياضية والثقافية بمقاطعتي النخيل وجليز ، اللتين تعرفان توسعا عمرانيا وانفجارا ديموغرافيا كبيرا.


وبهذه المناسبة قام والي بمراكش الذي كان مرفوقا بالسيد رضوان خيرات المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة ، وأحمد الكريمي المدير الجهوي لأكاديمية مراكش. والعربي بلقايد عمدة المدينة ، والكاتب العام للولاية وقائد الحامية العسكرية ، وممثلي المصالح الخارجية للوزارات بمدينة مراكش، (قام )بتدشين مكتبة النخيل، قبل أن ينتقل الوالي والوفد المرافق له إلى مقاطعة جليز ، حيث أشرف قسي لحلو في حفل رسمي على إعطاء الانطلاقة للمنتزه الرياضي الازدهار بمنطقة الشرف بمقاطعة جليز.


وتخليدا للذكرى 14 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطت أهمية كبيرة للعالم القروي ، من خلال فك العزلة على بعض المناطق وخلق مشاريع مذرة للدخل لتقليص الفوارق المجالية بين الحواضر والقرى ،انتقل والي مراكش رفقة الوفد المذكور زوال اليوم السبت ، إلى جماعة أولاد ادليم ، حيث قام بزيارة ميدانية لإحدى التعاونيات النسائية المهتمة بتربية الأغنام ، والتي استفادت من دعم المبادرة واستطاعت مراكمة نجاحات ملحوظة في هذا القطاع.


وبالنظر إلى كون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قد أفردت مكانة خاصة ورائدة للتعليم الأولي ،داخل برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة 2019/2023 ،قام والي مراكش والوفد المرافق ، بزيارة تفقدية لوحدة للتعليم الأولي بجماعة المنابهة،حيث استمع لشروحات حول السير العادي للعمل التربوي والبيداغوجي لهذه المؤسسة ، إلى جانب رغبات وانتظارات الأطر الإدارية والتربوية،والفئات المستهدفة في هذا المشروع.

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment