بالصور.. والي مراكش في جولة تفقدية لأحياء المدينة العتيقة والوقوف على أشغال الأوراش المفتوحة لمشروع الحاضرة المتجددة.

image_pdfimage_print

قام السيد والي جهة مراكش اسفي زوال يوم أمس السبت 14 شتنبر الجاري، مرفوقا بالكاتب العام للولاية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة : المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية و شركة العمران مراكش و مندوبية الأوقاف والوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش بزيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش و التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده :
• برنامج مراكش الحاضرة المتجددة
• برنامج تأهيل المسارات الروحية و السياحية
• برنامج تثمين المدينة العتيقة بمراكش


وقد شملت هذه الزيارة على الخصوص: ممر طريق بوطويل. ثم الممر الرابط بين باب موصوفة و رياض العروس، مدرسة سيدي عبد العزيز ومجموعة من الفنادق التاريخية المندرجة في إطار برنامج ترميم و تأهيل المسارات الروحية و السياحية : فندق سيدي عبد العزيز، فندق الباشا، فندق التادلاوي، فندق الميزان، فندق السرسار…


و خلال هذه الزيارة الميدانية ، جدد السيد الوالي التأكيد على ضرورة التحلي بروح المسؤولية لإنجاح هذا المشروع الملكي الهادف إلى الحفاظ على الرونق المعماري الأصيل للمدينة الحمراء و تحسين ظروف عيش المواطن. كما أكد على خلق ظروف عمل إيجابية يسودها التنسيق بين المصالح مع ربط جسور التواصل مع الساكنة في إطار تشاركي شامل.


وقد شكلت هذه الجولة الميدانية مناسبة للإنصات لتفاعلات المواطنين مع هذه البرامج التنموية و الوقوف عل تأثيرها المباشر و الإيجابي .


وفي الاخير اعطى السيد الوالي تعليماته لضرورة احترام الضوابط المعمارية الأصيلة خلال انجاز هذه المشاريع وكذا احترام الآجال المحددة لها.

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment