مجلس مقاطعة مراكش المدينة يرخص للكوكب المراكشي لإجراء لقاءاتها بمركب 20 غشت بحي قشيش والساكنة تطالب تدخل والي الجهة ووالي الأمن .

image_pdfimage_print

توصل فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم اليوم الجمعة13 شتنبر الجاري … بترخيص من مجلس مقاطعة المدينة لاستقبال مباراته القادمة ببطولة القسم الوطني الثاني بملعب 20 غشت بقشيش. برسم موسم 2019/2020 

وأكد مجلس مقاطعة المدينة موافقته على طلب إدارة الكوكب المراكشي بالاستفادة من ملعب 20 غشت، في انتظار موافقة السلطات الأمنية للمدينة.  والحال ان حي قشيش تتواجد به ساكنة في منازلها . ويتوفر على دروب وازقة . وعندكل لقاء من لقاءات الكوكب سيعرف توافد الالاف من الجماهير الذين سينتشرون في دروبه وازقته منهم القاصرين والراشدين وغيرهم ، وكذلك السيارات والدراجات النارية والعادية . من اجل تركينها وسطه وفي ازقته . مما سيخلق فوضى عارمة غير مسبوقة بهذا الحي ويزيد من معاناة سكانه .

وفي تصريح لموقعنا ( جامع الفنا برس ) لبعض الساكنة من الحي المذكور ”  اننا لسنا ضد قرار رئيس مجلس مقاطعة مراكش المدينة…لكننا نتخوف من الممارسات الانحرافية والاجرامية التي ستلحق حينا من طرف الجانحين والمراهقين وذوي السوابق العدلية الذين يأتون اليه بالألأف …. خلال كل لقاء للكوكب المراكشي بالمركب الرياضي 20 غشت .

ولهذا نناشد السيد والي جهة مراكش أسفي ووالي أمن مراكش ، ان يتدخلوا لأن حي قشيش سيصبح غير أمن اثناء كل لقاء للكوكب المراكشي بالمركب الرياضي 20 غشت . كما يناشدونهم بتفعيل المادة 21 من الدستور لسنة 2011 . والتي جاء فيها : 

لكل فرد الحق في سلامة شخصه وأقربائه، وحماية ممتلكاته. تضمن السلطات العمومية سلامة السكان، وسلامة التراب الوطني، في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة للجميع.  

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment