بالصور/ وفد عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي في زيارة عمل للسنغال.

image_pdfimage_print

قام أول امس وفد من أعضاء مجلس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي بزيارة عمل إلى العاصمة السنغالية دكار ، لاستكشاف فرص الشراكة بين المدينتين في إطار التعاون اللامركزي.

وقد قام اعضاء الوفد الذين يمثلون قطاعات مختلفة كالصناعات الغذائية والسياحة والعقار، بمدن الجهة : مراكش ، أسفي، الصويرة وقلعة السراغنة، بعقد جلسة عمل مع مسؤولي غرفة الصناعة والتجارة والفلاحة بدكار، حيث عقد الوفد جلسة عمل مع مسؤولي غرفة الصناعة والتجارة والفلاحة بدكار.

وعبر رئيس الوفد في كلمة خلال هذا اللقاء، على أن هذه الزيارة تعكس الأهمية التي توليها المملكة المغربية للعلاقات الاقتصادية الوثيقة مع السنغال، معربا عن أمله في ان تسهم هذه الزيارة في إرساء علاقات مستدامة بين أعضاء الغرفتي مراكش ودكار.

كما أشار إلى أن تشكيلة الوفد المغربي تعكس “إرادتنا لنسج علاقات ثنائية على كافة المستويات، لذلك نحن ندعوكم ايضا لزيارة مدننا واللقاء برجال الاعمال المغاربة لبحث فرص الشراكة الثنائية”.

من جهته، اعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والفلاحة بدكار داودا تيام، أن تاريخ مراكش وجهتها يتجاوز حدود المغرب، مشيرا إلى أن غرفة دكار على استعداد لبذل الجهود لتدعيم أواصر التعاون مع جهة مراكش اسفي.

وأضاف ان الوفد المغربي يشمل فاعلين في قطاعات اقتصادية مهمة بالنسبة للاقتصاد السنغالي، مبرزا أن غرفة دكار تطمح لاستلهام التجربة المغربية خصوصا في ما يتعلق بقطاع التعاونيات الخاصة بتصبير السمك.

كما خصص سفير المغرب بالسنغال مساء امس الجمعة استقبالا خاصا بمنزله على شرف اعضاء الوفد، مشيرا إلى عمق الروابط التاريخية العريقة التي تجمع المغرب والسنغال وتوافق مواقف البلدين بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والرئيس السنغالي ماكي سال.

كما اعرب عن متمنياته في أن تتمكن غرفة الصناعة والتجارة بجهة مراكش اسفي ونظيرتها بدكار، من وضع إطار قانوني لإرساء شراكة ثنائية حقيقية ودائمة.

وكان وفد غرفة التجارة والصناعة لجهة مراكش اسفي قد زار امس المعرض الدولي للأعمال بدكار الذي إلتقى فيه وعلى مدى يومين فاعلون في قطاع التجارة الإلكترونية بالسنغال.

وشارك في هذا المعرض الدولي الذي ينظم كل سنة، فاعلون في القطاعين العام والخاص والمهنيون ومتعهدي الخدمات ، بالإضافة إلى آلاف الزبناء لاستكشاف الفرص وإرساء الشراكات وتبادل المعلومات وإبرام الصفقات ذات الصلة.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة، عقد ندوات حول الخدمات اللوجستية والمصرفية والمالية والتجارة الإلكترونية والبنية التحتية والاتصالات.

تفعيل التنبيهات

18 دقيقةبالفيديو: “إيفانكا ترامب” ترقص على إيقاع أهازيج مغربية

38 دقيقةأستاذ للتربية الإسلامية يقتل زوجته أثناء إخضاعها للرقية الشرعية

57 دقيقةتشريعيات إسبانيا.. هل سيفضي الاقتراع لتجاوز حالة الانسداد السياسي بالبلاد ؟

1 ساعةصادم: سكتة قلبية تنهي حياة شاب داخل قاعة لرياضة كمال الأجسام

2 ساعتينجلالة الملك يهنئ ملك الكامبودج بمناسبة العيد الوطني لبلاده

2 ساعتينمقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة

اتصل بنا | أرسل مقالا | شروط الإستخدام | للإشهارالمقال التالي 

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment